الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

هل تعلم ان اسم اول سياره مصريه مائه بالمائه نانو ايجبت وهى ارخص سياره بالعالم 25 الف جنيه اختراع مصري خالص

أثارت السيارة "نانو إيجيبت" التي تم الإعلان عن إنتاجها محليا بعدما تردد أنها صينية ضجة كبيرة نظرا لسعرها المنخفض ولكونها مصرية 100% كما أعلنت الشركة المنتجة لها.

فعلى غرار "تاتا نانو" الهندية صاحبة لقب أرخص سيارة في العالم أعلن المهندس رضا غازي رئيس مجلس إدارة المصرية للاستيراد الوكيل الوحيد للسيارة التي تم صنعها في شركة "حلوان ومحركات الديزل" أن "نانو إيجيبت" سيارة مصرية 100% سعرها لا يتجاوز 25 ألف جنيه.

السيارة 600 سي سي ، ومتوافرة بألوان متعددة ، وصالونها واسع يسع لخمسة ركاب ، والشنطة تسع لـ40 لتر وتحتوي على الإطار الاحتياطي ، "نانو إيجيبت" سيارة اقتصادية في الوقود تستهلك لتر بنزين لكل 30 كم وهي مناسبة لكل الطرقات.

شكلها الخارجي يبدو صغيرا ، إذ يبلغ طولها 3.10 سم، لكنها واسعة من الداخل وتبلغ سرعتها القصوى120 كم /ساعة ، مزودة بناقل حركة ستبترونيك وكاسيت حديث وتكييف وباور ستيرينج.

السيارة لديها موزعين معتمدين في طنطا وكذلك دمياط والبحيرة والإسكندرية ، إلا أنها لا تُعد أرخص سيارة في العالم ، وذلك لأن "تاتا نانو" الهندية سعرها 2000 يورو أما "نانو إيجيبت" فيبلغ سعرها أكثر قليلا من 3000 يورو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق