الخميس، 30 يونيو، 2011

"بي أم" تطلق سيارة تاكسي في ألمانيا

"كشفت شركة "بي أم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات رسميًا عن سيارة أجرة من موديل "M5 "، وذلك في مهرجان بألمانيا على حلبة نوربورجرينج .


ويوجد في السيارة محرك تيربو مزدوج مكون من ثماني أسطوانات بسعة 4.4 ليتر، وبقوة حصانية تبلغ 560 حصانا (412 كيلوواط / حصان 552) و 680 نيوتن متر (502 رطل قدم) من عزم الدوران.

ويرتبط محرك السيارة الجديدة، وفقا لما أورده موقع worldcarfans المتخصص في السيارات، بناقل حركة مزدوج من سبع سرعات، وهو يصل لسرعة قصوى تبلغ 305 كلم / ساعة (190 ميلا في الساعة) .

ويمكن لطراز "بي أم دبليو" من خلال ذلك المحرك التسارع من 0-100 كلم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في 4.4 ثانية، ومن سرعة صفر إلى 200 كلم / ساعة (124 ميلا في الساعة) في 13.0 ثانية .

يشار إلى أن "بي أم دبليو" قام مؤخرًا باطلاق نسخة جديدة من طراز "جران توريزمو جي تي" من تصميم المصمم الإيطالي الشهير "تروساردي" احتفالا بالذكرى المئوية لبيت الازياء العالمي .

وحملت السيارة الجديدة من الداخل جلد "الكانتارا" الفاخر وهو محفور بشعار "تروساردي" على المساند والكونسول الوسطي، وخياطة مستوحاه من التصميم الكلاسيكي لبيت الأزياء، بالاضافة إلى قفاز بيج .

المصدر: محيط / خالد زلطبي أم" تطلق سيارة تاكسي في ألمانيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق