الاثنين، 20 يونيو، 2011

LFA تهدد عرش فيراري لكزس

لكزس LFA تهدد عرش فيراري

تعتبر لكزس¡ ``إل.إف.إيه`` التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية من الطرازات التي تشبه إلى حد كبير السيارة الإيطالية الشهيرة فيراري¡ حيث تحظى بهيكل مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون بجانب محرك جبار بقوة 552 حصانا .


وزودت لكزس طراز ``إل.إف.إيه`` بمحرك من شركة ياماها ``V10`` سعة 4.8¡ وهو ما يجعلها تسير بسرعة 202 ميل في الساعة بعدما تصل إلى 62 ميلا لكل ساعة في 3.7 ثانية¡ كما يرتبط بها ناقل حركة متطور من ست سرعات .


وتشبه السيارة الجديدة¡ والتي سيطرح منها 500 نسخة فقط داخل اليابان¡ طراز فيراري الشهير¡ لكنها تتميز عنه بأن سعرها مميز للغاية¡ إذ يستطيع العميل أن يشتريها 336 ألف جنيه إسترليني .


وأشارت صحيفة ``الشرق الأوسط`` أن الشركة اليابانية اعتنت ب``إل.إف.إيه`` في كافة تفاصيلها¡ بالإضافة إلى إحساس النعومة الذي تمنحه لسائقها والذي يجعله يشعر وكأنه مميز عن غيره¡ نظرا لقوة المحرك الذي يستطيع عمل تسعة آلاف دورة في الدقيقة .


الجدير بالذكر أن شركة شيفورليه التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية كانت قد وجهت إنذارõا شديد اللهجة إلي فيراري ولامبورجينى من خلال طراز ``كورفيت ZR`` الذي يتحلى بالعديد من المميزات¡ أبرزها سرعته القصوى التي تصل إلى 328كلم/س .


وزودت شيفورليه ``كورفيت ZR`` بمحرك سوبر تشارجر ``V8``¡ سعة 6.2 ليتر بقوة 647 حصاناð¡ وهو ما يجعل السيارة تنطلق من الثبات حتى 100 كلم/س خلال 3.5 ثانية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق