السبت، 10 سبتمبر، 2011

أودى تستعرض مخططها الكهربائى بـ A2 التجريبية الهجينة فى فرانكفورت

10/9/2011
أودى تستعرض مخططها الكهربائى بـ A2 التجريبية الهجينة فى فرانكفورت
أودى تستعرض مخططها الكهربائى بـ A2 التجريبية الهجينة فى فرانكفورت
منذ عدة سنوات وعالم السيارات الكهربائية يستحوذ على نصيب الأسد من الأضواء ، فبين المعارض والمهرجانات وحتى الأحداث الرياضية تتنقل السيارات الكهربائية التجارية والتجريبية حول العالم لتمهد الغزو الكهربائى القادم والذى سيسيطر على قطاع كبير من السيارات خلال الأعوام القادمة .

وفى ملعب الكبار ، حيث أطلقت BMW علامتها الجديدة I المتخصصة فى السيارات الكهربائية ، جاء الرد من شركة أودى المنافسة بتجريبية جديدة تنوى الانطلاق خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولى القادم لتحاكى ما تنوى أودى تقديمه عام 2013 فى مجال السيارات الكهربائية.

تأتى أودى A2 التجريبية بمحرك كهربائى بقدرة 114 حصان و 270 نيوتن / المتر من العزم ، ويتصل المحرك بناقل حركة من سرعة واحدة يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال حوالى 9 ثوانى والى سرعة قصوى تقدر بـ 149 كم فى الساعة ، وتتمتع أودى A2 التجريبية بمدى متميز للسير بالاستعانة ببطاريتها الليثيوم – ايون والذى يصل إلى 200 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها .

وفى حالة إعادة شحن البطاريات ، تستغرق السيارة قرابة الأربعة ساعات قبل الوصول الى 100% من قدرتها الاستيعابية ، ويعود أداء السيارة المتميز وقدرتها على السير لمسافة طويلة قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطاريات ، إلى وزنها الجيد والذى استطاعت أودى بفضل استخدام الكاربون فايبر والالومنيوم أن تصل به إلى 1150 كجم فقط .

ومن المتوقع أن تظهر السيارة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولى الأسبوع المقبل .
المصدر: أحمد نوح - آي فرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق