الاثنين، 12 سبتمبر، 2011

فيتيل يقترب من لقب العالم بعد اكتساح سباق إيطاليا



واصل السائق الألماني سيباستيان فيتيل انطلاقته الناجحة واقترب خطوة جديدة من الدفاع عن لقبه في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وحل فيتيل سائق فريق ريد بول في المركز الأول للسباق الذي أقيم اليوم على مضمار "مونزا" الإيطالي متفوقا على البريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين والأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري واللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وعزز فيتيل موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة حيث رفع رصيده إلى 284 نقطة مقابل 172 نقطة لألونسو الذي تقدم للمركز الثاني في الترتيب العام كما تقدم باتون للمركز الثالث برصيد 167 متساويا مع الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في فريق ريد بول والذي تراجع للمركز الرابع بعدما فشل في استكمال سباق اليوم.

وهذا هو السباق الثاني على التوالي والثامن بشكل عام الذي يفوز به فيتيل من بين 13 سباقا أقيمت في بطولة هذا الموسم حتى الآن.

ويحتاج فيتيل إلى حصد 38 نقطة من السباقات الست المتبقية ليفوز بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي بغض النظر عن نتائج باقي منافسيه وفي مقدمتهم ألونسو الذي فاز بلقب سباق واحد فقط حتى الآن.

تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق