الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2011

أبرز طرازات كيا "سبورتا" 1600 سى سى /"كيا بيكانتو"/ "كياريـــو"/"كيا أوبتيما": نانو ايجيبت


"سبورتاج" 1600 سى سى ... مفهوم جديد جديد للسيارات العائلة  نانو ايجيبت

بدورنا نعرض لأبرز طرازات كيا والتي تم عرضها داخل جناح EIT بالمعرض والبداية مع "سبورتاج" نانو ايجيبت
سبورتاج
تعد كيا سبورتاج 2012 الجديدة هي واحدة من سيارات الجيل الجيد لشركات كيا التي تم تطويرها لشكل كلى. والسيارة سبورتاج جرفت في السوق المصري والعالمي منذ سنوات طويلة واستطاعت أن تحقق نجاحاً ملموساً في فئة سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وتمتاز كيا سبورتاج الجديدة بتصميم جديد كلياً تم فيه استخدام خطوط أكثر ديناميكية مع تصميم داخلي رياضي يحقق أعلى معدلات الراحة الداخلية نانو ايجيبت
تم تزويد السيارة كيا سبورتاج بمحرك سعة 1600 سى سى GDI يولد قوة 140 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة والمحرك مزود بناقل حركة أوتوماتك 6 سرعات (Steptronic) مما يوفر للسائق حرية الاختيار بين نمطي التشغيل اليدوي والأوتوماتيكي وذلك لتحقيق الأداء الرياضي القوى نانو ايجيبت
ويعتبر المحرك الـ GDI(Gasoline Direct Injetion) هو أحدث جيل للمحركات يطرحه الصانع الكورى كيا. ويحقق هذا المحرك أداء أقوى للسيارة مما يزيد عزم السيارة مع الاحتفاظ بسعة المحرك 1600 سى سى.
يتم طرح السيارة كيا سبورتاج في ثلاث فئات تحتوى جميعها على نظام فرامل ABS ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى فوانيس شبورة أمامية وريموت كونترول. بالإضافة إلى نظام ذكى لركن السيارة و راديو ومشغل أقراص MP3 يمكن التحكم فيه من عجلة القيادة و فتحة لتشغيل AUX+ USB كما تم تجهز الفئات المتميزة من السيارة بجنوط ألومينيوم رياضية مقاس 17 بوصة ومريات تحتوى على فانوس إشارة ويتم ضمها بالكهرباء بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراما ونظام ESP (Electronic Stability Program) وهو نظام تحكم إلكتروني في التوازن ونظام HAC (Hill Start Assist control) وهو النظام المساعد في التحكم في نزول المنحدرات .. كما تم تزويد عجلة القيادة بمثبت سرعة (Ceuise Control) وبلوتوث (Bluetooth) وتكيف هواء أوتوماتك. وتحتوى السيارة أيضاً على كاميرا خلفية مرآة ذاتية التعتيم. كما تم إضافة فرش جلد مع إمكانية التحكم في مقعد السائق كهربائياً في ثمانية اتجاهات. مع تزويد السارة بذر تشغيل وإيقاف المحرك مع المفتاح الذكي نانو ايجيبت
 

"بيكانتو" لاقت قبولا واسعا من زوار جناح "EIT" نانو ايجيبت

 "كيا بيكانتو  نانو ايجيبت
تنتمي كيا بيكانتو الجديدة لفئة سيارات الهاتشباك الصغيرة وتتميز بعملية ممزوجة بفاعلية السيارات متعددة الأغراض لتقدم أداء لا تقدمة إلا السيارات الأكبر من فئتها، وتنفرد كيا بيكانتو بشكلها الرياضي المدمج الجديد كلياً والأكثر رياضية وديناميكية عن سابقتها حيث تعد واحدة من أنجح سيارات الصانع الكورى كيا، ولقد صممت كيا بيكانتو من الداخل لتستوعب جميع احتياجات قائدها ومن معه لتقدم الأداء العملي والقوى في نفس الوقت نانو ايجيبت، فضلاً عن ذلك فإن الأبعاد الداخلية ليكا بيكانتو الجديدة يجعلها بصورة واضحة الأفضل بين سيارات فئتها من حيث الرحابة. وتعتبر كيا بيكانتو الجديدة سيارة ذات مظهر رياضي جديد على فئة السيارات الصغيرة المدمجة حيث تتميز بشكل خارجي متميز يبدأ من التصميم الجانبي بخط متصاعد وبارز بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية جذابة ذات تقنية LED، إضافة إلى ذلك الإضاءة المثبتة على المرايا الجانبية التي يمكن طيها كهربائيا ومصابيح ضباب أمامية.( نانو ايجيبت )
السيارة كيا بيكانتو الجديدة يدعمها محرك قوى وجديد يعمل بالحقن المباشر، سعة 1200 سى سى يولد قوة 87 حصانا عند 6300 لفة بالدقيقة، ويتميز المحرك الجديد بأداء هو الأقوى في فئتها مع اقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود مع متعة قيادة سلسة وهادئة. والسيارة كيا بيكانتو متوافرة بناقلي حركة الأول يدوى من خمس سرعات أمامية والثاني ناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات أمامية.( نانو ايجيبت )
كما تنفرد كيا بيكانتو الجديدة بمجموعة متميزة من الكماليات عالية الجودة والتكنولوجية والتي تعد نقلة في عالم السيارات. ( نانو ايجيبت )
الصغيرة لتوفر راحة أكثر ورحابة بالمقصورة الداخلية للسيارة، حيث جاءت كيا بيكانتو الجديدة بتصميم داخلي جذاب، ومشغل أقراص مدمجة ومشغل MP3 ومدخل USB+AUX، وتقنية التحكم فى وظائف النظام السمعي من عجلة القيادة، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولأول مرة في فئتها نظام فرامل ABS وفتحة سقف كهرباء وجنوط سبور قياس 15 بوصة، بالإضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للطي لتعطى مساحة أكبر للتخزين الخلفي.. وتتميز المقصورة الداخلية لكيا بيكانتو بتجهيزات متطورة تبدأ بمكيف الهواء، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، وعجلة قيادة باور ستيرنج قابلة للتعديل لتأمين أفضل مستويات الراحلة للسائق. مع مساند رأس أمامية وإمكانية ضبط ارتفاع كرسي السائق، وتتميز كيا بيكانتو بأكصدام أمامي وخلفي ومرآة جانبية بنفس لون السيارة ( نانو ايجيبت ) 

الجيل الجديد من "كياريـــو" نالت إعجاب زورا المعرض 

الصغيرة لتوفر راحة أكثر ورحابة بالمقصورة الداخلية للسيارة، حيث جاءت كيا بيكانتو الجديدة بتصميم داخلي جذاب، ومشغل أقراص مدمجة ومشغل MP3 ومدخل USB+AUX، وتقنية التحكم فى وظائف النظام السمعي من عجلة القيادة، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولأول مرة في فئتها نظام فرامل ABS وفتحة سقف كهرباء وجنوط سبور قياس 15 بوصة، بالإضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للطي لتعطى مساحة أكبر للتخزين الخلفي.. نانو ايجيبت وتتميز المقصورة الداخلية لكيا بيكانتو بتجهيزات متطورة تبدأ بمكيف الهواء، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، وعجلة قيادة باور ستيرنج قابلة للتعديل لتأمين أفضل مستويات الراحلة للسائق. مع مساند رأس أمامية وإمكانية ضبط ارتفاع كرسي السائق، وتتميز كيا بيكانتو بأكصدام أمامي وخلفي ومرآة جانبية بنفس لون السيارة.( نانو ايجيبت )
"كيا ريــــــــو"
ظهر الجيل الرابع من سيارة كيا ريو الجديدة كلياً لأول مرة على الجمهور في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2011 والتي يعتقد أنها ستحدث ثورة في قطاع السيارات الصغيرة إلى جانب إنعاش النمو في مبيعات شركة كيا. تفتخركيا ريو الجديدة بتمتعها بشخصية قوية وجريئة الأمر الذي يضع أحدث طراز من الفئة B مع سائر مجموعة منتجات شركة كيا ذات التصميم الذي يتسم بالحداثة.( نانو ايجيبت )
سيطرح الطراز ريو الجديد فى الأسواق العامة بثلاثة أشكال مختارة (5 أبواب، و 3 أبواب هاتشباك، و4 أبواب سيدان)، مع محرك يعمل بالبنزين (سعة 1400 سى سى) ومستويين من التجهيزات "EXوLX"( نانو ايجيبت ).
يتسم هذا الطراز كيا ريو بزيادة فى الطول والعرض ومستوى الانخفاض على الأرض أكثر من الطرازات السابقة كما .. يتميز بقاعدة عجلات أطول بمقدار 70مم الأمر الذي يعزز من المساحة المخصصة للركاب ومن سعة صندوق الأمتعة نانو ايجيبت
وقد نفذ مهندسو شركة كيا برنامجاً مكثفاً لتقليل الوزن في مجموعة كبيرة من المكونات من أجل تخفيض استهلاك الوقود والمساعدة في جعل السيارة كيا ريو الأفضل من حيث نسبة الانبعاثات في فئتها نانو ايجيبت.
ومن المنتظر أن تطرح الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات (EIT) أربع فئات من السيارة تحتوى جميعها على محرك 1400سى سى يولد قوة 109 أحصنة. ومن أهم ما يميز السيارة كيا ريو هاتشباك الجديدة هو تكنولوجيا المحرك المتطورة والتي تتيح للسائق الاستمتاع بأداء أكثر تميزاً وقوة وتوفير في استهلاك الوقود.  
"كيا أوبتيما"
السيارة كيا أوبتيما الجديدة كلياً هي تطور جديد في ثقافة تصميم كيا؛ حيث تجمع بين خطوط بسيطة وسلسة أشكال أنيقة ولكنها غير معقدة، والتي تسترعى الانتباه بفضل التصميم الذي يشبه تماماً الأزياء الإيطالية الجميلة المصنوعة بدقة وعلق بيتر شراير – رئيس قسم التصميم بشركة كيا- أن تصميم كيا أوبتيما الجديدة يبهرك بخطوطه الرياضية المتطورة وبحجم السيارة الذي يوفر داخل السيارة مساحة غير مسبوقة في فئتها. والسيارة كيا الأوبتيما هجين الجديدة تجسد قمة التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه مراكز الأبحاث بشركة كيا موتورز كوربوريشن العالمية.
السيارة كيا الأوبتيما مزودة بمحرك هجين عبارة عن محركين إحداهما محرك وقود سعة 2400 سى سى يولد 166 حصاناً والثاني محرك كهربائي سعة 30 كيلووات يولد قوة 40 حصاناً وتعتبر هذه السيارة احدث نتاج أبحاث شركة كيا موتورز كوربوريشن.
وتحتوى كيا أوبتيما الجديدة على جنوط رياضية مقاس 17 بوصة ومصابيح أمامية بإضاءة زينون بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيك ومخرج تكييف هواء خلفي نانو ايجيبت. بالإضافة إلى نظام ملاحة + راديو ومشغل أقراص MP3 يمكن التحكم فيه من عجلة القيادة وكاميرا خلفية. كما تم تزويد عجلة القيادة بمثبت سرعة (Cruise control) وبلوتوث (Bluetooth) أما المقاعد فهي فرش جلد وكرسي السائق ذو تحكم كهربائي في 8 اتجاهات مع إمكانية تبريد وتسخين الكراسي الأمامية بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق