السبت، 1 أكتوبر، 2011

أربعة جرحى فى انفجار بشمال لبنان

طرابلس(أ.ف.ب)

وقع بعد ظهر اليوم السبت انفجار لم تعرف طبيعته فى مدينة طرابلس شمال لبنان فى منطقة تفصل بين أحياء غالبية سكانها من السنة وأخرى غالبية سكانها من العلويين، ما تسبب فى إصابة أربعة أشخاص بجروح، بحسب ما أفاد مصدر امنى وكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أن الانفجار الذى لم يعرف ما إذا كان ناتجا من عبوة ناسفة أو قنبلة أو غيرها، وقع تحت سيارة، فى منطقة باب التبانة السنية قرب جامع الناصر. ويفصل شارع سوريا بين الجامع ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.

والجرحى هم طفلتان أحداهما عمرها سنتان والأخرى فى الخامسة وامرأة ورجل. وقد نقلوا إلى المستشفى الإسلامى فى طرابلس لتلقى العلاج، بحسب مصادر طبية أفادت أن إصاباتهم طفيفة.

وتسبب الانفجار بإقفال سوق القمح الموجود فى المنطقة الفاصلة وإغلاق عدد كبير من المحال التجارية فى شارع سوريا.

وكان توتر سجل ليل أمس فى المنطقة بعد سماع دوى انفجارين تبين أنهما ناتجان من مفرقعات نارية وضعت فى علبتين حديديتين بهدف إحداث صوت قوى.

وتشهد منطقتا باب التبانة وجبل محسن بين الوقت والآخر توترا وانفجارات متفرقة يعمل الجيش اللبنانى على ضبطها، وذلك على خلفية خلاف مزمن بين السكان العلويين والسنة غالبا ما تطور خلال السنوات الأخيرة إلى مواجهات مسلحة.

وعادت المناوشات والانفجارات بتقطع خلال الأشهر الأخيرة تزامنا مع الاضطرابات فى سوريا المجاورة التى تزكى الخلافات العلوية السنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق