الأحد، 9 أكتوبر 2011

شركات السيارات تتلقى عروضا من بنوك لتمويل مشروعاتها فى مصر

تلقت شركات متخصصة فى صناعة السيارات ومكوناتها عروضا من بنوك لتمويل مشروعاتها فى مصر من بينها كونتكت لتجارة السيارات، ومالتى استرادا الأندونيسية وذلك من بنوك العربى الإفريقى، الأهلى سوسيتيه جنرال ومصر والقاهرة بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه.
8/10/2011
شركات السيارات تتلقى عروضا من بنوك لتمويل مشروعاتها فى مصر
شركات السيارات تتلقى عروضا من بنوك لتمويل مشروعاتها فى مصر

ويقوم البنك العربى الافريقى بتسويق قرضا لصالح كونتكت للسيارات بحوالى 600 مليون جنيه لمدة 7 سنوات، ومن بين البنوك التى أبدت موافقة على المشاركة فى تمويل قرض الشركة بنك القاهرة بقيمة 200 مليون جنيه، كما يدرس بنك مصر أيضا المشاركة فى القرض بقيمة 75 مليون جنيه.

وكانت مالتى استرادا الاندونيسية للتصنيع وإنتاج إطارات السيارات قد تلقت عرضا من البنك الأهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) لإدارة وتغطية قرض بقيمة 1.4 مليار جنيه ما يعادل 240 مليون دولار.

وذلك لتمويل المشروع الخاص بإقامة مصنع لإنتاج السيارات بمنطقة العامرية فى الإسكندرية بالتحالف مع شركة النقل والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبما يمثل 60% من التكلفة الإجمالية للمشروع.

ووفقا لدراسات الجدوى الاقتصادية النهائية التى قام بإعدادها بنك الاستثمار CI Capital مؤخرا على أن تتولى الشركتان توفير 40% من التكلفة الاستثمارية للمشروع .

ويستهدف المشروع الجديد إنتاج ما يقرب من 3 مليون إطار سنويا تتوزع بواقع 80% للتصدير الخارجى و20% المتبقية بالسوق المحلية .

أوضح مسئولوا الإعلام بالشركة ان الدراسات الجديدة أظهرت زيادة بقيمة 150 مليون دولار ما يعادل 885 مليون جنيه فى حجم التكلفة الاستثمارية للمشروع كنتيجة مباشرة لتغير الظروف الاستثمارية للسوق المصرية وارتفاع التكاليف الخاصة بشراء الآلات والمعدات للمصنع الجديد بحيث تصل الى 400 مليون دولار ما يقرب من 2.360 مليار جنيه بدلا من 1.470 مليار جنيه.

ومن المقرر الانتهاء من إجمالى الأعمال التنفيذية للمشروع خلال فترة زمنية تصل الى 3 سنوات على ان يتم استرداد التكلفة الاستثمارية للمشروع خلال 5 سنوات من بداية التشغيل الفعلى .
المصدر: محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق