الأحد، 9 أكتوبر 2011

بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر

يبدو أن السيارة "تاتا نانو" الهندية، والتي تعد الأرخص حاليًا على مستوى العالم ستفقد ميزتها في مصر، بعدما أشارت بعد التقارير الصحفية أن إجمالي الجمارك والضرائب التي ستطبق عليها سيجعل سعرها يرتفع بشكل كبير .

وأكد اللواء عفت عبد التعاطي رئيس شعبة السيارات، أنه في حالة استيراد تلك السيارة، فإنها ستفقد ميزة رخص الثمن والمنافسة مع الطرازات الأخرى، حيث ستقدر بعد إضافة الجمارك والضريبة والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 ألف جنيه .

واتفق معه نائبه م.صلاح الحضري قائلا: "إن دخول السيارة نانو للسوق المصرية عن طريق الاستيراد، سيضاف على سعرها جمارك 40 % وضرائب 15 %، مما يعني اقترابها من سعر الـ "ماروتي"، وهنا ستتميز الأخيرة عنها في الكثير من الإمكانات" .

وتمتاز "نانو" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

وزودت الشركة الهندية سيارتها الصغيرة بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانًا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .

ويوجد في طراز "تاتا" فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية الشهيرة، التي تعد أرخص سيارة في السوق المصرية حاليًا .
المصدر: محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق