الأحد، 9 أكتوبر 2011

تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل

تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل
تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل

تعتزم مجموعة رينو نيسان، بناء مصنع جديد للسيارات في البرازيل وتوسيع مصنع قائم، في إطار سعيها إلى تعزيز وجودها، في رابع أكبر سوق للسيارات في العالم.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية - اليابانية كارلوس غصن في لقاء صحافي في القصر الرئاسي، في برازيليا، أن المصنع الجديد في ريسندي التي تبعد 90 كليومتراً عن ريو دي جانيرو، سينتج سيارات بعلامة نيسان التجارية.

كما ستتوسع المجموعة في مصنعها الرئيس في ساو جوزيه دوس بينيايس، حيث تُجمع سيارات نصف النقل والشاحنات من العلامة التجارية نيسان منذ عام 1998.

وتوقع غصن، أن تصبح البرازيل ثاني أسواق رينو بعد فرنسا، وبالنسبة إلى نيسان لا تستبعد أن يساعدنا ذلك على تعزيز وجودنا في واحدة من أهم الأسواق العالمية.وتأتي سوق السيارات البرازيلية في المركز الرابع بعد الصين والولايات المتحدة واليابان.

ورجح غصن أن «تعزز البرازيل إنتاج السيارات الخفيفة إلى أكثر من أربعة ملايين سيارة سنوياً، من أكثر من ثلاثة ملايين حالياً، خلال خمس سنوات لتتخطى اليابان صاحبة المركز الثالث عالمياً.

بالنسبة إلى نيسان التي تستورد معظم السيارات التي تبيعها في البرازيل من المكسيك، توقع غصن، أن يكون 65 في المئة من مكونات سيارات نيسان المصنعة في البرازيل محلية.

وبذلك، ستتمكن نيسان من تفادي زيادة 30 نقطة في ضريبة المنتجات الصناعية التي فرضتها البرازيل على السيارات المستوردة في أيلول (سبتمبر)، لإبطاء تدفق السيارات المستوردة خصوصاً من آسيا.
المصدر: كارزداير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق