الأحد، 9 أكتوبر 2011

أوبل Insignia تصبح موفرة في الوقود


أوبل Insignia تصبح موفرة في الوقود


  
  انشر الموضوع13
اخبار مصر


(د ب أ) - نجحت شركة أوبل في أن تجعل سيارتها Insignia التي تنتمي للفئة المتوسطة موديلاً موفراً في استهلاك الوقود، من خلال تزويدها بآلية مؤازرة توجيه كهربائية وتدابير أخرى.
ويسهم جهاز التوجيه في التوفير في استهلاك الوقود، لأنه لم يعد معتمداً على مضخة مؤازرة (سيرفو) هيدروليكية تعمل باستمرار، حيث أصبح لا يحتاج إلى الطاقة إلا عند الضرورة فقط.
وأوضحت الشركة الألمانية في مقرها بمدينة روسلسهايم، أن محور مساعي التوفير في استهلاك الوقود يتمثل في محرك تربو صغير سعة 4ر1 لتر يولد قوة مقدارها 103 كيلووات/140 حصان بالرغم من أنه يخضع لمبدأ تقليص حجم المحركات.
ويتم تقديم باقة التوفير في الوقود المكونة من آلية تشغيل وإيقاف المحرك والإطارات المقاومة للاحتكاك والإيروديناميكية المُحسنة مع محركات أخرى اعتباراً من الآن؛ فالمحرك التربو سعة 0ر2 لتر الذي تم زيادة قوته بمقدار 22 كيلووات/30 حصان لتصل إلى 185 كيلووات/250 حصان والمزود بنظام الدفع الرباعي ينخفض استهلاكه من الوقود مع هذه الباقة بمعدل 5ر0 لتر ليصل إلى 4ر8 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 197 جم/كلم).
أما المحرك سعة 2 لتر الذي تبلغ قوته 162 كيلووات/220 حصان والمزود بنظام الجر الأمامي فينخفض استهلاكه من الوقود مع هذه الباقة بمعدل نصف لتر أيضاً ليصل إلى 6ر7 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 179 جم/كلم).
وكتجهيز اختياري نظير تكلفة إضافية، تتوافر لموديل السنة الجديدة 2012 كاميرا أمامية مزودة بوظائف إضافية مثل مساعد مسافة الأمان ونظام التحذير من التصادم. وفي السابق كانت هذه الكاميرا تستخدم فقط للتعرف على اللافتات المرورية وكانت تخدم نظام المساعدة على الحفاظ على حارة السير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق