السبت، 8 أكتوبر 2011

رسمياً نيسان تعلن عن جوك - R ، بقوة 530 حصان


بواسطة: أحمد الحداد في: 10/04/2011 - 19:45
Ifurat.com- لا وقت للتوقعات ، فلقد أعلنت نيسان رسمياً عن أحد أكثر أفكارها جنوناً ، حيث كشفت الشركة رسمياً عن مشروع « جوك – R » الذي سيتم فيه دمج بدن وهيئة الكروس أوفر الصغيرة جوك ، مع المحرك والمكونات الهندسية للطراز السوبر رياضي GT-R.
النسخة التصورية الجديدة تم إنتاجها وتطوريها بالتعاون مع مركز « RML » وهو الفرع الرياضي لفرع نيسان الأوروبي .
وسيقبع أسفل غطاء المحرك محرك نيسان الثوري المعتمد في طراز GT-R، وهو محرك سداسي الإسطوانات بسعة 3.8 لتر ومزود بشاحنين توربينين ، لتكون المحصلة النهائية 530 حصان تكون عند حدها الأقصى عند 6400 دورة في الدقيقة ، بالتوازي مع 612 نيوتن متر تكون بأقصى اندفاعها بداية من 3200 وحتى 6000 دورة في الدقيقة .
كما قام مهندسي فرع نيسان الأوروبي ، باعتماد نفس ناقل الحركة الرياضي المستخدم أيضاً في GT-R في نسخة « جوك – R » وهو ناقل متتالي مكون من ستة نسب أمامية ، وسيتم تركيبه في الخلف لتحسين توزيع الأوزان ، وسيقوم هذا الناقل بنقل قوة المحرك إلى نظام دفع معدل رباعي المحاور ولكم أن تتوقعوا من أين تم اقتباسه .
وكما يتضح من الصور الرسمية ن فمن المقرر أن ترى تلك النسخة تعديلات خارجية واضحة ، تتضمن بدن رياضي مصنع من الألياف الكربونية أكثر عرضاً ، مع عجلات سبائكيه كبيرة الحجم ، في حين ستنال المقصورة نصيبها من التعديلات ، حيث سيتم تغير تصميم التابلوه ليتناسب مع نظام نيسان GT-R الترفيهي والمعلوماتي ، كما سيتم إعتماد مقاعد رياضية في الأمام ستكون مزودة بأحزمة أمان خماسية نقاط التثبيت .
وتقول نيسان أنها بصدد بناء نسختين فقط من « جوك – R »، الأولي تعتمد على نظام القيادة على اليد اليمني ، والأخرى بنظام القيادة على اليد اليسري ، بينما تؤكد الشركة أنه لا توجد خطط حالية لإنتاج ، ولكن لن تكون مفاجأة إذا ما أُعلن عن مضي نيسان لبناء سلسلة محدودة الإنتاج من طراز « جوك – R »إذا كان هناك ما يكفي من الاهتمام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق