الخميس، 3 نوفمبر، 2011

الرقابة المالية ترفع حملات التفتيش المفاجئ على الشركات Audit raises sudden inspection campaigns on companies

Nano Egypt car website rights reserved :-
الرقابة المالية ترفع حملات التفتيش المفاجئ على الشركات  Audit raises sudden inspection campaigns on companies

الهيئة العامة للرقابة المالية
الرقابة المالية ترفع حملات التفتيش المفاجئ على الشركات  Audit raises sudden inspection campaigns on companies


كشف بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية، ارتفاع الحملات التفتيشية المفاجئة التى قامت بها الهيئة على الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية خلال الربع الثالث من العام الجارى، أى فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2011، حيث وصل العدد إلى 47 حملة تفتيشية مقابل 31 حملة خلال الربع الثالث من عام 2010، بنسبة ارتفاع بلغت 52%.


وأرجعت هيئة الرقابة المالية فى بيانها الصادر أمس الأربعاء، ارتفاع عدد مرات التفتيش المفاجئ على الشركات، إلى وجود رغبة فى التحقق من مؤشرات الملاءة المالية للشركات العاملة، حتى لا تتعرض الشركات والمتعاملون إلى مخاطر ناتجة عن الملاءة المالية للشركات. 


وكشفت أيضاً البيانات عن ارتفاع عدد حملات التفتيش الدورى التى قامت بها الهيئة خلال الربع الثالث من العام على الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ليصبح 9 حملات مقابل 4 حملات خلال الربع الثالث من عام 2010، وبنسبة ارتفاع بلغت 125%.


ومن بيانات الرقابة يتبين ارتفاع إجمالى الحملات التفتيشية التى قامت بها الهيئة خلال الربع الثالث من العام، حيث بلغت 56 حملة "دورية ومفاجئة"، مقابل 35 حملة خلال الربع الثالث من عام 2010، وبنسبة ارتفاع 60%.


وتجدر الإشارة، إلى أن "هيئة الرقابة المالية" تقوم بالتفتيش سواء الدورى أو المفاجئ، على الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، فى إطار تفعيل دورها الرقابى لتحقيق الاستقرار والآمان لكافة الأطراف المتعاملة فى سوق الأوراق المالية، ومدى التزام الشركات بتطبيق أحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق