الخميس، 3 نوفمبر، 2011

حمزاوى وأسماء محفوظ يوقعان على ميثاق شرف مرشحى دائرة مصر الجديدة Hamzawy and the names of Mahfouz sign a code of honor candidates Department Heliopolis

Nano Egypt car website rights reserved :-



"ميثاق شرف لانتخابات دائرة مصر الجديدة".. مبادرة جديدة أعلن عنها المدون محمود سالم بالتعاون مع عمرو حمزاوى وأسماء محفوظ ليوقع عليها مرشحو دائرة مصر الجديدة، خلال مؤتمر صحفى عقد مساء أمس الأربعاء، وقد وقع بالفعل الدكتور عمرو حمزاوى، ومن المتوقع أن توقع عليه الناشطة أسماء محفوظ قريبا.


الميثاق الذى وقع عليه 10 مرشحين بالدائرة حتى الآن يهدف إلى وضع لوائح ومناقشة بنود مهمة، لتكون بادرة يحتذى بها فى جميع الدوائر الانتخابية.


تضم المبادرة ثمانية بنود، أهمها الحرص على أن تتم كافة فعاليات الحملات الانتخابية بعيدا عن أى ممارسات عنيفة، وعدم دعم مواد ترويجية تحرض على الكراهية تجاه أى فر، إضافة إلى الامتناع عن أى أفعال أو أقوال بها شبهة تشهير أو ادعاء على مرشح أمور كاذبة، والتعهد بعدم إعاقة أى أنشطة دعائية أو فعاليات انتخابية يقوم بها أحد المرشحين المنافسين، والتأكيد على احترام الأديان وعدم المساس بها، وعدم التأثير على الناخبين بالمنافع المالية أو العينية، والابتعاد عن وسائل ومحتوى الدعاية الدينية.


وفى تصريح لـ"اليوم السابع"، أكد الدكتور عمرو حمزاوى، أن المبادرة تهدف إلى أن تمر عملية الانتخاب بنزاهة دون التجريح فى أى مرشح، بحيث تشمل كل البنود الواجب تنفيذها والالتزام بها، على أن تكون نموذجا تحتذى به الدوائر الأخرى لتكون هذه الانتخابات مختلفة عن انتخابات ما قبل الثورة، والتى كانت بها العديد من الممارسات الخاطئة والمنافسات الغير شريفة.


كان أبرز الموقعين على الميثاق - إضافة إلى حمزاوى - كل من محمد الأبيض، حسين عبد المنعم، محمد المنشاوى، والمدون محمود سالم، والدكتور محمود بسيونى، وسوف تتولى حملة محمود سالم لجمع توقيعات باقى المرشحين أسماء محفوظ ومرشحى جماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق